الفوائد الرئيسية لاستخدام تنسيق Flash Video (flv) لعرض الفيديو عبر الإنترنت

0
250

في عصر الإنترنت ، يعد الفيديو عبر الإنترنت دورًا أساسيًا للعديد من مواقع الويب. يحب الناس مشاهدة مقاطع الفيديو على الإنترنت. أصبحت مواقع الويب التي تضيف مقاطع فيديو عبر الإنترنت سائدة ، ويغير الفيديو عبر الإنترنت الطريقة التي نشاهد بها الأفلام والبرامج التلفزيونية والتواصل والتعلم.

يعد الفيديو عبر الإنترنت تطبيقًا قاتلًا للإنترنت والعديد من استراتيجيات تسويق الوسائط الغنية عبر الإنترنت تعتمد على تسويق الفيديو. يقوم الأشخاص بتصفح ملفات وسائط الفيديو والبحث عنها و افلام عرضها ومشاركتها بشكل تفاعلي. تستقبل مواقع مشاركة الفيديو مثل YouTube عشرات الآلاف من مقاطع الفيديو المنزلية كل يوم ، بدءًا من النصائح حول كيفية إنشاء رف الكتب التالي ، إلى العديد من الإعلانات التشويقية محلية الصنع لأحدث فيلم ، وصولاً إلى نصائح حول فقدان الوزن. يمكنك إنشاء مقاطع فيديو حول أي شيء تهتم به إلى حد كبير: الأحداث الإخبارية ، والترفيه ، والفعاليات التجارية والدورات التدريبية ، ومقاطع الفيديو الشخصية وحتى للأحداث السياسية. يمكن لموقع الويب التجاري أيضًا استخدام الفيديو عبر الإنترنت لزيادة الألفة والمصداقية مع العملاء.

تتمثل أسهل طريقة لدمج الفيديو في موقع الويب الخاص بك في تحميل ملف الفيديو الخاص بك إلى موقع ويب لمشاركة الفيديو عبر الإنترنت (مثل YouTube) ، مما يؤدي إلى إنشاء مشغل لملف الفيديو الخاص بك وعرض رمز HTML لإدراجه في صفحة الويب الخاصة بك. ومع ذلك ، هناك بعض المشاكل إذا كنت تعتمد بشكل كبير على مواقع مشاركة الفيديو هذه.

بادئ ذي بدء ، عادةً ما تضيف مواقع الفيديو عبر الإنترنت هذه العلامة المائية الخاصة بها إلى مقاطع الفيديو وتجعلها ملكًا لها. هذا أمر مقبول بالنسبة لبعض الأشخاص ، لكن المستخدمين الجادين وأصحاب الأعمال يواجهون مشاكل مع هذه الممارسة. ناهيك عن مشكلة الخصوصية الشائعة جدًا بين مواقع مشاركة الفيديو ، لأنه يمكن نسخ جميع مقاطع الفيديو المحملة من مواقع الإنترنت بسهولة شديدة وإضافتها إلى أي موقع ويب آخر.

هناك العديد من برامج ومواقع الطرف الثالث التي تجعل تنزيل مقاطع الفيديو من مواقع الفيديو عبر الإنترنت إلى محركات الأقراص الثابتة أمرًا سهلاً. للأسف هذا يخلق مشكلة مع حماية حقوق التأليف والنشر.

عندما تقضي وقتك في صنع الفيديو ، بغض النظر عن الموضوع أو جودة قصتك ، فإنك ترغب في امتلاك هذا الفيديو بالكامل. ومع ذلك ، نظرًا لأنك أرسلت مقطع الفيديو الخاص بك إلى مواقع مشاركة فيديو عامة ، فلا يمكنك المطالبة بحقوق الملكية الحصرية لملف الفيديو.

هذا أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل امتلاك مقاطع الفيديو تحت سيطرتك الكاملة أمرًا بالغ الأهمية ويجعل تحميلها على الخادم الخاص بك أمرًا ضروريًا. مع انخفاض رسوم الاستضافة وتكلفة تخزين القرص بسرعة ، أصبح من الأسهل في الوقت الحاضر استضافة مقاطع الفيديو على الخادم الخاص بك وبأسعار معقولة. يقوم العديد من مطوري الويب بتحويل ملفات الفيديو إلى تنسيق ملف فيديو فلاش (FLV ، وهو نفس التنسيق الذي تستخدمه معظم مواقع مشاركة الفيديو بما في ذلك YouTube). يتم بعد ذلك استضافة ملف FLV على خادم الويب الخاص بهم ، بحيث يمكن للزوار مشاهدة الفيديو مباشرة ، دون الاتصال بخادم فيديو تابع لجهة خارجية.

فيديو الفلاش (.FLV) هو معيار لدفق الفيديو عبر الإنترنت من شركة Adobe Inc. يمكن لتنسيق فيديو الفلاش ضغط ملف الفيلم بشكل أكثر كفاءة من تنسيقات الفيديو التقليدية (مثل WMV و AVI و MOV وما إلى ذلك) ، ويستغرق الكثير وقت أقل للتخزين المؤقت عندما ينقر المستخدم على زر التشغيل. FLV هو تنسيق فيلم متدفق ، مما يعني أن الفيديو سيتم تشغيله بشكل أسرع عبر الإنترنت ، ويمكن للمشاهدين إرجاع الفيديو إلى أي موقع سابق بسهولة دون قضاء الوقت في انتظار إعادة تحميل الفيلم.

من أجل دعم تشغيل الفيديو ، تتطلب تنسيقات ملفات الفيديو المختلفة مكونًا إضافيًا لتمكين تشغيلها عبر الإنترنت في متصفحات الويب المختلفة. ميزة أخرى لتنسيق ملف FLV هي أن مكون Adobe Flash الإضافي مثبت على أكثر من 95٪ من أجهزة الكمبيوتر الشخصية. هذا يعني أنك وزوار موقعك على الأرجح من بين هؤلاء الأشخاص الذين لا يتعين عليهم تنزيل أي شيء لمشاهدة فيديو فلاش. تنسيق فيديو الفلاش هو أيضًا نظام أساسي مستقل. يمكن تشغيل تنسيق ملف فيديو فلاش بسهولة على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو MAC أو جهاز Linux أو حتى هاتف ذكي ، مما يجعله تنسيق الفيديو الأكثر توافقًا المتاح في الوقت الحاضر.